دليل معالجة تشققات الجدران الخارجية بالرياض وأسباب ظهور التشققات

إذا كنت تبحث عن أفضل طريقة في معالجة تشققات الجدران الخارجية فأنت في المكان المناسب، حيث تعد شركتنا عازل أسطح من الشركات الرائدة في كل ما يتعلق بمعالجة تشققات الجدران بمختلف أنواعها في مدينة الرياض والمملكة بشكل عام، وتعد مشكلة تشققات الجدران من المشاكل الخطيرة التي يتعرض لها الكثير من المباني في المملكة، ويرجع السبب وراء ذلك إلى الكثير من العوامل المختلفة، والتي تنقسم إلى عوامل طبيعية وعوامل بشرية، وفي هذا الموضوع سنعرض بالتفصيل طرق معالجة الشقوق في الجدران الخارجية، وقد تحدثنا في مقال سابق عن معالجة تشققات الجدران الخطيرة بالصور.

خطوات معالجة تشققات الجدران الخارجية

عندما تقوم بالتواصل مع شركة عازل أسطح من أجل توفير خدمة معالجة تشققات الجدران الخارجية في أحد المباني، فإن الشركة تقوم بمجموعة من الخطوات، وفيما يلي سنعرض أهم هذه الإجراءات التي تتبعها الشركة لدينا من أجل معالجة المشكلة بالشكل النهائي.

  • يتم في البداية كشف جميع التشققات الموجودة في المبنى، وذلك من خلال الكشف عنها بمجموعة من الوسائل والطرق المتاحة في هذا السياق.
  • يتم بعد ذلك تنظيف الشقوق والفتحات بشكل جيد من الداخل، وذلك من أجل حصر المكان الذي يحتاج للعلاج بشكل دقيق.
  • في حالة وجود مياه في التشققات، يتم تجفيفها بشكل كامل في البداية، وتخليصها من الرطوبة، وذلك عن طريق مجموعة من المعدات التي تستخدم في هذا الأمر.
  • يتم بعد ذلك وضع مسامير تثبيت ممتدة بطول الشرخ، كما يتم تثبيت المسامير باستخدام مسدسات مخصصة في تركيبها علي الجدران وتكون هذه المسامير بدون رأس، وتعد هذه المرحلة في معالجة تشققات الجدران الخارجية هي المرحلة الرئيسية، ولذا يجب أن تتم علي أكمل وجه.
  • المرحلة التالية في معالجة تشققات الجدران الخارجية هي تجهيز مادة الأيبوكسي، والتي تتكون في الحقيقة من مادتين، وتستخدم في اصلاح ومعالجة تشققات الجدران وشروخ الحوائط، وفي شركتنا عازل أسطح تحرص الشركة على استخدام أجود مواد الحقن الايبوكسي الموجودة في السوق، وذلك لضمان النتيجة الجيدة في اصلاح تشققات المنازل بشكل دقيق.

ويجب أن نوضح أن عملية معالجة تشققات الجدران الخارجية تبدأ من الأساس في توفير طرق الوقاية من هذه المشكلة بشكل مبدئي، وذلك للوقاية من أسباب هذه المشكلة مثل الأمطار والسيول وتسرب المياه داخل المبني والحرارة المرتفعة وغير ذلك من مختلف الأسباب التي سنعرضها فيما يلي.

أسباب تشققات الجدران

لكي تتمكن من معالجة تشققات الجدران الخارجية بالشكل الصحيح يجب أن تعرف ما هي أهم أسباب تشققات الجدران بشكل عام، حيث تنقسم هذه الأسباب بين نوعين وهما العوامل الطبيعية والعوامل البشرية، وفيما يلي سنعرض هذه النقاط بالتفصيل.

العوامل الطبيعية

  • السيول والأمطار: والتي تعد من العوامل الرئيسية في تشققات الجدران في الرياض بشكل خاص والمملكة بشكل عام، حيث تتسبب الأمطار الغزيرة في تشبع الأرض بالمياه والذي يتسبب بالضرورة في هبوط نسبي في الأرض، وهذا ما ينتج عنه ظهور التشققات في جدران المباني، ومن جانب آخر فإن مياه الأمطار التي تتساقط فوق الأسطح تتسبب هي الأخرى في ظهور تشققات في الجدران على المدة البعيد، ولذا فأنت بحاجة إلى توفير عزل شامل للمبنى الخاص بك من المياه، وهذا بالطبع توفره شركتنا عازل أسطح بجودة عالية.
  • البراكين والزلازل: على الرغم من ندرة هذه الظواهر الطبيعية، إلا أنها تعد من العوامل الهامة والرئيسية في ظهور تشققات المباني والجدران، حيث تتسبب الزلازل في الكثير من الآثار الجانبية السلبية على المبنى، وهذا يحتاج إلى بعض الإجراءات خلال بناء وتشييد المبنى من أجل تجنب مثل هذه الظواهر الطبيعية الخطيرة.
  • الحرارة المرتفعة: أحد الخطوات الهامة في معالجة تشققات الجدران الخارجية هو حماية المباني من الحرارة المرتفعة التي تتعرض لها الرياض على مدار العام، ولا سيما خلال فصل الصيف، حيث تتسبب هذه الحرارة في ظهور بعض التصدعات أو التشققات في الأسقف والجدران وذلك على المدى البعيد، ولذا فإن أحد الخطوات الهامة في سبيل معالجة الشقوق في الجدران الخارجية هو عزل الأسطح من الحرارة، وفي هذا السياق فإن شركتنا عازل أسطح تعد من أبرز الشركات الرائدة في هذا المجال داخل المملكة العربية السعودية.

العوامل البشرية

  • أخطاء البناء: يعد السبب الرئيسي في ظهور مشاكل تشققات الجدران الخارجية هو المشاكل التي تنتج عن أخطاء البناء، وهذه الأخطاء تتراوح من أخطاء في تأسيس قواعد المبنى إلى مشاكل تشييد الأعمدة الخرسانية، وصولاً إلى مشاكل المباني وتوزيع الجدران وغيرها، ولكن في المجمل فإن النتائج السلبية التي قد تنتج عن هذا الأمر تتسبب في ظهور تشققات وشروخ في الجدران، وفي بعض الحالات قد تشكل هذه التشققات مشكلة كبيرة للمبنى قد تؤدي في النهاية إلى هدم المبنى بالكامل، ولذا فإن معالجة تشققات الجدران الخارجية من هذه النوع، تحتاج إلى شركة متخصصة في هذا الأمر.
  • تسرب المياه: والتي تعد من الأسباب الهامة في تشققات المباني، ففي بعض الحالات قد يحدث تسريب للمياه ويستمر لفترات طويلة دون أن ينتبه إلى سكان المبنى، ولا سيما بالنسبة للتسريبات الأرضية، ولذا يجب أن تقوم بعمل بعض الفحوصات من وقت لآخر عبر شركة من الشركات المتخصصة في كشف تسريبات المياه مثل شركة عازل أسطح في الرياض، والتي يمكنها اكتشاف أي نوع من التسريبات في المياه، ومن ثم معالجته بالطرق المناسبة.

أفضل شركة معالجة الشقوق في الجدران الخارجية

الآن بعض أن عرضنا كل ما يخص علاج تشققات الجدران الخارجية، كما قمنا بتوضيح أهم الأسباب التي ينتج عنها ظهور هذا النوع من المشاكل في المباني، فأنت الآن بحاجة إلى عمل حماية وعزل كامل للمبنى الخاص بك من مختلف هذه العوامل، مثل العزل المائي أو العزل الحراري أو غيره، وذلك بهدف حماية المبنى الخاص بك من ظهور التشققات والشروخ به على المدى البعيد، وفي هذا السياق تعد شركة عازل أسطح بالرياض واحدة من أهم الشركات التي تعمل في هذا السياق.

ولذا لا تتردد في التواصل مع الشركة في أي وقت، حيث تتميز شركتنا بالعديد من المزايا عن غيرها من الشركات التي تعمل في هذا السياق، مثل الجودة والخبرة وفريق العمل المتميز، واستخدام أفضل المواد في عمليات صيانة و معالجة تشققات الجدران الخارجية، وغير ذلك من المزايا التي تجعل شركة عازل أسطح على رأس الشركات التي تعمل في هذا السياق، وهذا بالطبع بجانب الأسعار المميزة التي توفرها الشركة والتي تجعلها الخيار الأنسب لجميع العملاء في الرياض والمملكة بشكل عام.

أضف تعليق

واتساب
اتصال