أنواع تشققات الجدران والحلول مع أفضل شركة لصيانة المنازل

قبل أن نعرض أنواع تشققات الجدران بشكل مفصل، دعنا في البداية نعرض فكرة عامة عن هذه المشكلة التي تؤرق الكثيرين منا، حيث تعد مشاكل تشققات الجدران من أهم وأبرز المشاكل التي يعاني منها الكثيرين في الرياض، وتظهر هذه التشققات في الكثير من المباني بشكل مثير للقلق، ولذا يبحث الكثيرين عن سبب هذه المشكلة وكيفية الوقاية منها، وأيضاً طرق التعامل معها في حالة حدوثها، ولذا في هذا المقال سوف نعرض كل ما تريد معرفته عن أنواع تشققات الجدران، ومدى خطورة كل نوع منها، كما سنعرض ما هي أخطر أنواع تشققات الجدران في المنزل؟ وغير ذلك من النقاط التي سوف نتطرق إليها في هذا المقال.

أنواع تشققات الجدران

هناك العديد من أنواع التشققات التي قد تحدث للجدران في المنزل أو المبنى الخاص بك، وتختلف هذه الأنواع وفقاً للسبب وراء حدوثها، وفيما يلي سنعرض أهم هذه الأنواع وأكثرها انتشاراً في الرياض بشكل خاص، والمملكة العربية السعودية بشكل عام.

1. تشققات الانشاء

تعتبر تشققات الانشاء أحد أخطر أنواع التشققات التي قد تحدث للمباني في الرياض، وهناك أكثر من نوع من تشققات الانشاء، وهي الشروخ الأفقية، والشروخ العمودية، والشروخ المائلة، ويعد السبب الرئيسي وراء هذا النوع من التشققات هو المشاكل الفنية في بناء وتشييد المبنى، ولذا يعد التدخل السريع وحل هذا النوع من المشاكل أمر مهم جداً، وتقوم شركة عازل أسطح بالعمل على علاج تشققات الجدران من هذا النوع من التشققات بشكل منظم، يتم من خلال تنظيف الشقوق بشكل كامل، ومن ثم يتم حقن مادة الإيبوكسي داخل الشقوق، وبعد ذلك يتم فحص الجدران بشكل كامل، وذلك بهدف التأكد من عدم وجود أي تشققات أخرى داخل المبنى.

2. تشققات التمدد

من أكثر أنواع تشققات الجدران انتشاراً في مدنية الرياض بشكل خاص، والمملكة العربية السعودية بشكل عام، هي تشققات التمدد، والتي تحدث نتيجة تعرض الخرسانة للحرارة الشديدة على مدار العام، وهذا بالطبع يتسبب في تمدد هذه الخرسانة، ومن ثم يتسبب ذلك في حدوث تشققات بينها وبين الجدارن، وهذا النوع من التشققات يعد أقل خطورة من الأنواع الأخرى، ولكن بالطبع يجب التواصل مع شركة متخصصة في التعامل مع التشققات لكي تقوم بمعالجة هذا الأمر بشكل نهائي، وذلك لمنع تكراره مرة أخرى.

3. تشققات البياض

نوع آخر من أنواع التشققات التي تظهر بشكل متكرر في الكثير من المباني والمنازل في الرياض هي تشققات البياض، والتي تحدث في طبقة الجدران الخارجية فقط، ولذا تعد أقل خطورة من الأنواع الأخرى من التشققات، ولكن هذا النوع بالطبع يتسبب في تساقط البياض من الحوائط في الجزء الذي تعرض لهذه التشققات، ولذا يجب أيضاً التواصل مع شركة عازل أسطح، والتي تقوم بمعالجة هذه التشققات بشكل مميز، بما يحافظ على الديكور العام للمكان.

أفضل شركة في معالجة تشققات الجدران

تتوفر الكثير من الشركات التي تعمل في كشف مختلف أنواع تشققات الجدران في الرياض، وتختلف هذه الشركات فيما بينها من حيث المميزات التي توفرها كل شركة، هذا بجانب الخدمات التي تقدمها الشركات للعملاء داخل مدينة الرياض، وغير ذلك من العوامل التي يمكن من خلالها تحديد أفضل هذه الشركات، في عمليات كشف تشققات الجدران، وأيضاً في معالجة هذه التشققات بأفضل الوسائل الحديثة، وتعد شركة عازل أسطح من الشركات الرائدة فيما يتعلق بعمليات معالجة تشققات الجدران، وذلك للعديد من المزايا التي تتمتع بها الشركة، وفيما يلي سنعرض أهم هذه المزايا.

  • فريق العمل المتميز: من أهم المميزات التي تتفوق بها شركة عازل أسطح عن غيرها من الشركات التي تعمل في هذا السياق، هو فريق العمل المتميز، وذلك من الفنيين والمهندسين المتخصصين في مختلف عمليات كشف تشققات الجدران، ومعالجتها من خلال أحدث المواد والأجهزة الحديثة.
  • الخبرة الكبيرة في المجال: من أهم النقاط التي قد تميز شركة عن غيرها من الشركات في أي مجال من المجالات المختلفة هي الخبرة التي تتمتع بها الشركة في هذا المجال، وتعد هذه النقطة من أهم عوامل التميز لدى شركتنا عازل أسطح، حيث تتميز الشركة بخبرة كبيرة في أعمال كشف مختلف أنواع تشققات الجدران، ومعالجتها من خلال أحدث  الطرق والوسائل المتاحة.
  • استخدام أفضل المواد: تتميز شركة  عازل أسطح أيضاً عن غيرها من الشركات التي تعمل في هذا المجال، بتوفير أفضل المواد التي تستخدم في عميات معالجة تشققات الجدران، هذا بجانب توفير أحدث الأجهزة والوسائل العلمية التي يمكن من خلالها تحديد أي نوع من التشققات في الجدران، ومن ثم معالجتها بالشكل المطلوب.

ولا تقتصر المميزات التي توفرها شركة عازل أسطح عند هذا الحد، فالشركة تتمتع بالعديد من المزايا الأخرى مثل الأسعار التنافسية، والتي توفرها لعملائها في الرياض، وأيضاً العمل على مدار اليوم، ولذا في حالة ملاحظة أي نوع من أنواع تشققات الجدران في المبنى الخاص بك، لا تتردد في التواصل مع شركة  عازل أسطح، وسوف تقوم الشركة بالتواصل معك ومعالجة المشكلة في أسرع وقت ممكن.

أضف تعليق

واتساب
اتصال